كوردى   | العربية
 
 
 
 
الرئيسة من نحن رسالتنا راسلنا
اليوم: 20-04-2024
 
 
 
الأخبار البيانات‌ المنشورات الفتاوى مواقع ذات صلة
كركوك: زيارات وفعاليات فرع كركوك لاتحاد علماء الدين الاسلامى في كوردستان
تاريخ الكتابة: 30/01/2013 : 21:13:35
حجم فونت

تأييدا للمواقف الوطنية المشرفة لرئيس أقليم كوردستان السيد مسعود البارزاني و لتوجهات الحزب الديمقراطي الكوردستاني و لادانة الاعمال الارهابية و الاجرامية التي تعرضت لها احدى المقرات الامنية و الاعلامية التابعة للحزب, و بتاريخ ( 2013/1/21 الأثنين ) زار وفد من فرع كركوك لاتحاد علماء الدين الاسلامي في كوردستان برئاسة مسؤول الفرع الشيخ آزاد خورشيد مقر الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني في محافظة كركوك و كان في الاستقبال السيد محمد كمال مسؤول فرع الحزب و قد تم مناقشة الوضع الامني في المحافظة و ضرورة التعاون و تكثيف الجهود لدحر الارهاب بالفكر و نشر الوعي الأمني و كذلك بأتخاذ الاجراءات الامنية اللازمة.  وتم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين راحوا ضحية هذه التفجيرات و الدعاء للجرحى بالشفاء العاجل و حمد الله تعالى على سلامة مسؤول الفرع الثالث من احدى هذه التفجيرات التي استهدفت موكبه . ومن جهة اخرى، من أجل توحيد الرؤى و تبادل وجهات النظر فيما يدور على الساحة العراقية و ما تشهده اغلب المحافظات من مظاهرات احتجاجية على سياسة التهميش و الغبن المتبعة بحق شرائح واسعة من الشعب العراقي و خاصة المكون السني .   بتاريخ ( 2013/1/21 الإثنين ) زار وفد من فرع كركوك لأتحاد علماء الدين الاسلامي في كوردستان برئاسة مسؤول الفرع الشيخ آزاد خورشيد المقر العام لحزب العدالة التركماني في كركوك و كان في الاستقبال أمين عام الحزب الاستاذ أنور بيرقدار .  واتفق الجانبان على ضرورة الوقوف مع المتظاهرين و دعم مسيرتهم لنيل حقوقهم و تحقيق مطالبهم كما أكد الجانبان على ضرورة الحفاظ على وحدة الصف و كذلك دعوة الحكومة على وجوب الاستجابة لمطالب المتظاهرين لكونها مطالب مشروعة و حقيقية.  وفي فعالية اخرى، منح فرع كركوك لاتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان يوم الاربعاء 23/1/2013 درع الاتحاد إلى محافظ كركوك الدكتور نجم الدين عمر كريم باعتباره درعا لأبناء محافظة كركوك.
وجاء ذلك خلال زيارة وفد من الاتحاد برئاسة الشيخ أزاد خورشيد الذي اشار الى تنظيمهم في الاتحاد مؤتمر سنوي لتقييم وضع المحافظة والتي استندت إلى تجارب الماضي وتقييم الحاضر والتوجه نحو المستقبل وتم اختيار محافظ كركوك كونه رجل العام 2012 .
وجاء ذلك نظرا لجهود محافظ كركوك الجبارة في مجال تقديم الخدمات ومكافحة البطالة والتفاهم والتعاون لصالح أبناء كركوك وتعزيز الوئام وتغليب الحوار ونشر المحبة والسلام دون تميز.
واضاف الشيخ ازاد “إن الدرع سيظل شاهدا على دور ومكانة محافظ كركوك من اجل المحافظة وأهلها وازدهارها”.
وثمن محافظ كركوك هذه الخطوة ..مؤكدا انه يعمل من اجل خدمة المحافظة وأبنائها وإحداث نهضة كبيرة في عموم مدن واقضية كركوك وتعزيز السلام والحوار والتعايش بين جميع مكوناتها.

     
المقالات
پ.د.فرست مرعي
النوروز بين الخلفاء والفقهاء.. دراسة تحليلية مقارنة
د. حه‌سه‌ن خالید موفتی
لماذا اخترنا في نصاب المال لهذا العام ١٤٤٥ه =٢٠٢٤م الفضةَ دون الذهب؟ ولماذا المُصاغة منها دون التِّبر؟
دكتۆر عثمان هه‌ڵه‌بجه‌يى
ليلة النصف من شعبان
منقول
رسائل شهر شعبان
د. حه‌سه‌ن خالید موفتی
نماذج من تٲويلات الٳمام ٲحمد لآيات وٲحاديث الصفات.
د. حه‌سه‌ن خالید موفتی
(الٳمامُ الشَّافعيّ (رضي الله عنه) واستحبابُهُ قراءةَ خَتْمِ القُرآنِ علی المَيِّتِ)
منقول
الأكراد وظلم ذوي القربى
مه‌لا عه‌بدوڵلا شێركاوه‌یی
آيَةُ النَّهارِ
پ.د.فرست مرعي
القدس وأهميتها لدى الديانات السماوية الثلاث
مه‌لا عه‌بدوڵلا شێركاوه‌یی
القرآن الكريم وتأثيره على الإنسان
  التقارير

الفتوى المشتركة بين مصر والأردن وكوردستان حول جرائم داعش

رئيس إتحاد علماء كوردستان العراق لـ(الرواق ): *التطرف الأعمى لم يخترق كردستان ... كل المحاولات الخبيثة فشلت

رئيس اتحاد العلماء: القضاء على داعش لن يكون عسكريا فقط


  رسالة العلماء
عدد الزيارة : 13780567
الرئيسة من نحن رسالتنا راسلنا
جميع الحقوق محفوظة لاتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان ©            Powered by SALAYE Group