كوردى   | العربية
 
 
 
 
الرئيسة من نحن رسالتنا راسلنا
اليوم: 20-04-2024
 
 
 
الأخبار البيانات‌ المنشورات الفتاوى مواقع ذات صلة
بمشاركة إقليم كوردستان افتتاح الدورة الدولية الأربعين لشرح مضامين رسالة عمان
تاريخ الكتابة: 15/07/2019 : 13:22:09
حجم فونت

بدأت في العاصمة الأردنية عمان يوم الأحد 14/7/2019أعمال الدورة الدولية الأربعين لشرح مضامين رسالة عمان ، بمشاركة واسعة من دول عربية وإسلامية .
وأكد المهندس عبدالله العبادي أمين عام وزارة الأوقاف الأردنية الذي رعى افتتاح الدورة الحالية مندوبا عن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية: إن افتتاح الدورة الحالية لشرح رسالة عمان تأتي لتعريف المشاركين بالرسالة التي تعكس الصورة الحقيقية للدين الإسلامي وتشرح مضامينه وقواعده التي ترتكز على التسامح والوسطية والعدل وقبول الآخر.
واكد العبادي، أن رسالة عمان تعطي اكثر من ثلاثين قيمة حقيقية للدين الإسلامي توضح سماحته ووسطيته، مؤكدا انها انبثقت عن فكر جلالة الملك عبدالله الثاني المليء بالمحبة والعدل والساعي دوما الى نشر الامن والطمأنينة للجميع والعمل على بناء مجتمع انساني يرفض التشدد ومحاربة الآخر.
وقال مدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الائمة والدعاة وتأهيلهم الدكتور رشاد الكيلاني: إنَّ مشاركة هذه الفسيفساء من العلماء من دول العالم في الدورة الحالية لشرح مضامين رسالة عمان، تهدف الى التنوع في الآراء والتشاركية بما يوضح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الذي تعرض لهجمات قائمة على اتهامه بالتطرف والإرهاب والغلو.


وشارك في إقليم كوردستان مندوباً عن إتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان كلاً من الدكتور عرفان رشيد و الشيخ عزيز عمر حسن عضوي المجلس الأعلى للإفتاء من أجل الإطلاع على مضامين رسالة عمان التي تهدف الى نشر الوسطية والإعتدال و محاربة الفكر التطرفي ، من أجل بيان أنَّ الاسلام دينٌ التسامح يرفض الغلو والتشدد ويسعى الى الأمان لمختلف البشرية .


وأكد الدكتور عرفان رشيد عضو المجلس الأعلى للإفتاء في إقليم كوردستان إن الهدف من المشاركة في مثل هذه الدورات بالإضافة الى الإستفادة من مضامين رسالة عمان وقواعده التي ترتكز على التسامح والوسطية والعدل وقبول الآخر، هو التواصل مع العالم الإسلامي من أجل تبادل الخبرات والتنور بعلمهم الحقيقي الخالي من التطرف والتشدد، وكذلك بيان دور المؤسسات الدينية في الإقليم و ما وصل إليه إقليم كوردستان من محاربة الفكر التطرفي.


ومن الجدير بالذكر الى جانب الأردن بإعتبارها الدولة المضفية ، بالإضافة إلى إقليم كوردستان فإنَّ ممثلين عن ( تونس،  فلسطين ، السودان، ألبانيا،  روسيا، البوسنة و الهرسك )، وهذه الدورة هي الدورة الأربعين لشرح مضامين رسالة عمان والتي تنتهي أعمالها في 21 من هذا الشهر .

     
المقالات
پ.د.فرست مرعي
النوروز بين الخلفاء والفقهاء.. دراسة تحليلية مقارنة
د. حه‌سه‌ن خالید موفتی
لماذا اخترنا في نصاب المال لهذا العام ١٤٤٥ه =٢٠٢٤م الفضةَ دون الذهب؟ ولماذا المُصاغة منها دون التِّبر؟
دكتۆر عثمان هه‌ڵه‌بجه‌يى
ليلة النصف من شعبان
منقول
رسائل شهر شعبان
د. حه‌سه‌ن خالید موفتی
نماذج من تٲويلات الٳمام ٲحمد لآيات وٲحاديث الصفات.
د. حه‌سه‌ن خالید موفتی
(الٳمامُ الشَّافعيّ (رضي الله عنه) واستحبابُهُ قراءةَ خَتْمِ القُرآنِ علی المَيِّتِ)
منقول
الأكراد وظلم ذوي القربى
مه‌لا عه‌بدوڵلا شێركاوه‌یی
آيَةُ النَّهارِ
پ.د.فرست مرعي
القدس وأهميتها لدى الديانات السماوية الثلاث
مه‌لا عه‌بدوڵلا شێركاوه‌یی
القرآن الكريم وتأثيره على الإنسان
  التقارير

الفتوى المشتركة بين مصر والأردن وكوردستان حول جرائم داعش

رئيس إتحاد علماء كوردستان العراق لـ(الرواق ): *التطرف الأعمى لم يخترق كردستان ... كل المحاولات الخبيثة فشلت

رئيس اتحاد العلماء: القضاء على داعش لن يكون عسكريا فقط


  رسالة العلماء
عدد الزيارة : 13781268
الرئيسة من نحن رسالتنا راسلنا
جميع الحقوق محفوظة لاتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان ©            Powered by SALAYE Group