الاردن: رئيس اتحاد علماء الدين الكوردستاني؛ يشارك مؤتمرا اسلاميا حول مسألة الامن الاجتماعي

شارك الدكتور عبدالله الويسي رئيس اتحاد علماء الدين الاسلامي في كوردستان؛ المؤتمر الخامس عشر للمنتدى العالمي للوسطية، المنعقدة في عمان، عاصمة المملكة الهاشمية الاردنية، تحت عنوان: (الامن الاجتماعي وأثره في وحدة الامة) والتي انطلقت فعالياتها الاربعاء المنصرم 4/4/2018ودامت لمدة يومين.


هذا وناقشت المؤتمر، العديد من اوراق العمل الهامة ومن ابرزها اثر الاعلام الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي في تحقيق الامن المجتمعي، آفاق العصر.. التطرف والارهاب والعولمة، دور المنظمات الدولية في تعزيز السلم المدني، اثر التعايش الديني في تحقيق الامن المجتمعي، ومكافحة التطرف.


من جهته‌ قدم حضرة رئيس الاتحاد، الدكتور عبدالله الويسي بحثا في المؤتمر، حول كرامة وقدسية الانسان، وأهمية لغة الحوار والسلم وقبول الاخرين، والحفاظ على الامن الاجتماعي، كما وأكد الدكتور في بحثه، على انموذج اقليم كوردستان الناجح لنبذ التطرف و العنف الدينى، وأثنى على قوة الترابط بين المؤسسات الدينية و اجهزتها ببعضها البعض، و أشاد بدور وهمة علماء وشيوخ و خطباء المنابر و الجوامع في الاقليم، مما يمكن نقله لبقية البلدان كمثال ناجح للتعايش والسلم في المنطقة.