رئيس الاتّحاد يستقبل قنصل فلسطين في الإقليم

استقبل الدّكتور عبد الله سعيد الكوردي رئيس اتّحاد علماء الدّين الإسلامي في كوردستان يوم الاثنين (13/5/2019) السّيد نظمي حزوري القنصل العام لفلسطين في إقليم كوردستان مع الوفد المرافق له، وقد رحّب السّيد رئيس الاتّحاد سيادة القنصل وبقيّة الضيوف استقبالا أخوياً، وذلك في جلسة حضره السيد ملا جلال خيلاني نائب رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد العلماء.


وفي كلمته قدّم سيادة القنصل تهانيه الحارّة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وسلّط الضّوء على دور علماء الدّين الإسلامي في المجتمع، كما قدّم تقديره العالي لاتّحاد علماء الدّين في جهوده المبذولة منذ تأريخ طويل في بناء العلاقات الطيّبة والأخويّة مع الشعب الفلسطيني والوقوف معهم في سبيل الوصول إلى حقوقهم المشروعة والخروج من ويلات الحروب والاضطهاد. كما قدّم سيادته شكره الخاصّ إلى حكومة إقليم كوردستان وشعب كوردستان بجميع أطيافه الدينية والعرقية والمذهبية فيما يقدّمونه من خدمات جليلة للنّازحين دون استثناء قوم أو مذهب أو دين، وأضاف القنصل أنّ إقليم كوردستان قدّم بذلك صورة مشرقة عن التسامح والتعاون والأخوّة في أبهي الصّور.


كما تناول الجانبان الأوضاع الراهنة لشعب فلسطين إلى جانب عدد من قضايا إسلامية وإقليمية.


ومن جانبه، علاوة على تأكيده واعتقاد أهل كوردستان شعبا وعلماء وقيادة بهذه الروح الأخويّة، تمنّى رئيس اتّحاد العلماء وصول الشّعب الفلسطيني إلى برّ الأمان، وأكّد أنّ من واجب المسلمين أن يدعو لهم في هذا الشّهر الفضيل.