بحضور سماحة رئيس الإتحاد إنطلاق أعمال الندوة الحديثية الثانية في أربيل

شارك الدكتور عبدالله ويسي رئيس إتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان يوم الأربعاء 27/11/2019 أعمال الندوة الحديثية الثانية التي أقامتها مركز وعي للإستشارات وبناء القدرات بالتعاون مع مشيخة الحديث في أربيل وكركوك والتي كانت بعنوان ( كتاب الشفا للقاضي عياض... رؤية حديثية ).


وفي مراسيم الجلسة الإفتتاحية التي حضرها الدكتور فهمي القزاز مدير مركز وعي وعدد من الباحثين وأهل العلم، أكد الدكتور عبدالله ويسي على أهمية إقامة مثل هذه الندوات التخصصية، مسلطاً الضوء على أهمية كتاب الشفا، مبيناً أهمية السنة النبوية ومكانتها وحجيتها، داعياً إلى ضرورة دراسة الحديث الشريف وكثرة الإهتمام به من قبل الباحثين والمختصين، كما أكد سماحته على ضرورة البحث المتواصل من قبل الباحثين والمختصين لإحياء السنة النبوية، والبحث الحثيث في الجوانب الخفية للأحاديث الشريفة، والوقوف أمام كل الدعوات التي تحاول في التشكيك بمكانتها، كما واقترح على مشيختي الحديث في أربيل وكركوك على ضرورة القيام بترجمة كتاب الشفا للقاضي عياض الى اللغة الكوردية من أجل أن يستفيد أهل العلم في الإقليم منها.


هذا ويجدر الإشارة إلى أنه يتضمن محاور الندوة من جلستين وعدة بحوث علمية، حيث عنونت الجلسة الاولى ب( كتب الشفا دراسات علمية حديثية) والجلسة الثانية كانت بعنوان (كتاب الشفا بين الجلال والجمال)..