كوردى   | العربية
 
 
 
 
الرئيسة من نحن رسالتنا راسلنا
اليوم: 18-05-2024
 
 
 
الأخبار البيانات‌ المنشورات الفتاوى مواقع ذات صلة
عشيرة الكاكائية في كركوك: نحن مسلمون كما كنّا عبر تأريخنا
تاريخ الكتابة: 11/09/2014 : 10:53:09
حجم فونت

زار يوم الاثنين الموافق 8/9/2014 وفد من عشيرة الكاكائية في محافظة كركوك يترأسهم المرجع الروحي للعشيرة السيد عبد الرحيم مع نخبة من وجهاء العشيرة وحشد كبير من العشيرة مقر اتحاد علماء الدين الاسلامي فرع كركوك

وكان في الاستقبال الشيخ آزاد خورشيد مسؤول فرع كركوك للاتحاد والسادة أعضاء الفرع وبعد عقد جلسة حوارية لتوثيق الروابط بين الجانبين تم عقد مؤتمر صحفي مشترك حضرة حشد كبير من القنوات الفضائية لتغطية وقائع هذا المؤتمر التاريخي .

حيث أعلن فيه سيد رحيم عزيم : نحن نخبة من الكاكائية المسلمة جئنا لنؤكد بأننا مسلمون كما كنا عبر تأريخنا على الدين الإسلامي الحنيف وعلى كتابه الكريم وعلى هدى الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم “.

وتابع “أن أحدا ما لو سمع أو لقن بأن الكاكائية ليسوا مسلمين وان لديهم ديانة خاصة أو شاهد من هذا القبيل فهذا افتراء وباطل وليس له أساس من الصحة لأن الذي روج لهذه الأقوال ثلة من المارقين ممن لايؤمنون بأي مبدأ روحي “. واضاف ” نحن أحفاد الشيخ عيسى البرزنجي ومريدوه ولدينا شجرة مباركة صادق عليها العشرات من السادة والشيوخ والعلماء من المذاهب الإسلامية كما يشهد على قولنا الكتب التاريخية والأنساب وأبناء عمومتنا من السادة البرزنجية .

وبين بأن ” عاداتنا وتقاليدنا كلها إسلامية كختان الأولاد والأعراس والأعياد وكما تشهد عليه أسماؤنا محمد وقاسم ومصطفى وأولادنا يدرسون القران الكريم في مدارسهم “. وطالب ” جميع القنوات الأعلامية بعدم السماح لمن يدعون تمثيل عشيرة الكاكائية للتصريح باسمنا وبأقاويل ليس أساس من الصحة ” داعيا ” المروجين خلاف ذلك الى التوبة وان يثوبوا الى رشدهم عاجلا غير آجل “ .

وعلق الشيخ محمد فاتح الطالباني نائب مسؤول الفرع على خطاب سيد رحيم فقال ان الكاكائية هم اخوتنا في الدين وليس هناك من يستطيع اخراجهم من دائرة الاسلام . ويذكر بأن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في تاريخ كركوك وهي خطوة رادعة لكل من يحاول التفريق بين المسلمين وكما قال نبينا الأكرم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ( المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ) .

و علق الشيخ آزاد مسؤول الفرع بأن كلمات الشيخ الفاضل سيد رحيم عزيم قد وضع حدا لتساؤلات الكثيرين حول معتقد عشيرة الكاكائية وعلى جميع أبناء العراق ان يعرفوا هذه الحقيقة وان يتعاملوا على اساسها مع هذه العشيرة المسلمة العريقة التي بنيت على الاخلاق والاهتمام بالجانب الروحي في الاسلام .

     
المقالات
پ.د.فرست مرعي
النوروز بين الخلفاء والفقهاء.. دراسة تحليلية مقارنة
د. حه‌سه‌ن خالید موفتی
لماذا اخترنا في نصاب المال لهذا العام ١٤٤٥ه =٢٠٢٤م الفضةَ دون الذهب؟ ولماذا المُصاغة منها دون التِّبر؟
دكتۆر عثمان هه‌ڵه‌بجه‌يى
ليلة النصف من شعبان
منقول
رسائل شهر شعبان
د. حه‌سه‌ن خالید موفتی
نماذج من تٲويلات الٳمام ٲحمد لآيات وٲحاديث الصفات.
د. حه‌سه‌ن خالید موفتی
(الٳمامُ الشَّافعيّ (رضي الله عنه) واستحبابُهُ قراءةَ خَتْمِ القُرآنِ علی المَيِّتِ)
منقول
الأكراد وظلم ذوي القربى
مه‌لا عه‌بدوڵلا شێركاوه‌یی
آيَةُ النَّهارِ
پ.د.فرست مرعي
القدس وأهميتها لدى الديانات السماوية الثلاث
مه‌لا عه‌بدوڵلا شێركاوه‌یی
القرآن الكريم وتأثيره على الإنسان
  التقارير

الفتوى المشتركة بين مصر والأردن وكوردستان حول جرائم داعش

رئيس إتحاد علماء كوردستان العراق لـ(الرواق ): *التطرف الأعمى لم يخترق كردستان ... كل المحاولات الخبيثة فشلت

رئيس اتحاد العلماء: القضاء على داعش لن يكون عسكريا فقط


  رسالة العلماء
عدد الزيارة : 13958067
الرئيسة من نحن رسالتنا راسلنا
جميع الحقوق محفوظة لاتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان ©            Powered by SALAYE Group