لبحث مسائل متعلقة بعلماء الدين في كوردستان وفد من المكتب التنفيذي لاتحاد علماء الدين الاسلامى يزور نائب رئيس حكومة الاقليم

زار يوم الاحد 24/6/2012 وفد رفيع المستوى من المكتب التنفيذي لاتحاد علماء الدين الاسلامى في كوردستان، السيد (عماد أحمد) نائب رئيس نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان.

هذا وجرى البحث في الإجتماع مسائل متعلقة بعلماء الدين الاسلامي في كوردستان، حيث عبّر الشيخ ملا عبدالله ملا سعيد الكرتكى رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان، في أول الاجتماع عن بالغ شكره بحفاوة الترحيب لوفد علماء الدين، ثم ذكر نبذة عن فعاليات وشؤون الإتحاد خاصة، ودور علماء الدين في كورستان قديما وحديثا، وأضاف قائلا: أن علماء الدين في كوردستان كغيرهم من موظفي الحكومة، لهم الحق في أن يطالبوا بزيادة الرواتب و المخصصات، ورفع مستوى المعيشة، ومنحهم الأراضي السكنية، خصوصا لانهم بموجب واجباتهم الوظيفية الدينيةو والاجتماعية، ليسوا كغيرهم من الموظفين.

ومن جهته أشاد السيد نائب رئيس الحكومة، بدور علماء الدين ورحب بهم، وقال: لا أحد ينكر الدور المؤثر لعلماء الدين، حيث أنَّ التاريخ شاهد على ما قدموه، وفي زمن غير بعيد حارب علماء الدين في كوردستان جنباً الى جنب البيشمركة، فكانوا خير دافع، ومشجع لمعنويات الثورات الكردية.

و فيما يتعلق بالمسائل أضاف سيادتهم قائلا: سنحاول بالتأكيد لحل و بحث ومتابعة القضايا التي تهم و تخدم العلماء، ونخصص لجان خاصة مع الوزارات والهيئات المتعلقة بالمسائل المذكورة.

جدير بالذكر: أنَّ الوفد كان مؤلفا من: الشيخ ملا عبدالله ملا سعيد الكرتكى رئيس الاتحاد،  والشيخ ملا جلال خیلانی نائب الرئيس، والشيخ ملا محمد ورتی‌، والشيخ عبدالباسط بالیسانی،‌ والشيخ ملا جعفر گوانی أعضاء المكتب التنفيذي، والشيخ ملا نیاز راغب  مسئول فرع أربيل للاتحاد.