وفد من اتحاد علماء الدين الاسلامي في كوردستان يزور تركيا

 

جعفر كواني/اسطنبول:

بدعوة رسمية من شركة فزالرالتركية، زار تركيا يوم الاربعاء 4/7/2012 وفد رفيع المستوى من اتحاد علماء الدين الاسلامي في كوردستان، برئاسة الشيخ الملا جلال الخيلاني نائب رئيس اتحاد العلماء، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي، و العلماء والاعلاميين في الاتحاد.

 هذا وزار الوفد خلال اربعة أيام، عددا من المعالم والاثار والمساجد الاسلامية، في مدينتي أسطنبول و بورسا، وكذلك أماكن وهيئات ومؤسسات اعلامية أكاديمية وثقافية، منها مركز مجموعة قنوات Stv الفضائية، من ضمنها قناة (دونيا) التي تبث بااللغة الكردية، ومجلة (الحراء) الثقافية، التي تصدر بااللغة العربية.

  

يذكر، أنّ الشيخ الملا جلال الخيلاني كان في كل تلك الزيارات يقدم نبذة مختصرة عن شؤون اتحاد علماء الدين الاسلامي في كوردستان وفعالياته، ويهدي إليهم باسم الاتحاد وعلماء كوردستان نسخة من تفسير القران الكريم، باللغة الكوردية للمرحوم (مام هزار)، وكذلك كتب وهدايا معبرة عن التأريخ  الكوردي وثقافته، خصوصا فيما يتعلق بالدراسة الشرعية، وكيفية اجازة العلماء، ونهجهم وتقاليدهم.

  

وفي كلمة لموقع زانايان، تفضل نائب رئيس الاتحاد قائلا: نقدم ببالغ شكرنا لمنظمي الزيارة، حقا كانوا خير مزور، وأتعبوا أنفسهم معنا، سنحاول جاهدا لبناء علاقات أفضل، وتنسيق أقوى، من أجل أعمال ومشروعات أكثر استفادة للعلماء في كوردستان.