كوردى   | العربية
 
 
 
 
الرئيسة من نحن رسالتنا راسلنا
اليوم: 21-03-2019
 
 
 
الأخبار البيانات‌ المنشورات الفتاوى مواقع ذات صلة
رئيس إتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان يؤكد على ضرورة الحفاظ على مكانة السنة النبوية و دراسة جميع جوانبها
تاريخ الكتابة: 02/01/2019 : 21:57:34
حجم فونت

بحضور الشيخ الدكتور عبداللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني و عدد كبير من الباحثين و المختصين في علوم الحديث من داخل و خارج العراق، شارك الشيخ الدكتور عبدالله ويسى رئيس إتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان مراسيم الندوة العلمية الموسومة بــ ( السنة النبوية بين القرآنيين وأهل القرآن ) والتي أقيمت برعاية رئيس ديوان الوقف السني في أربيل بتاريخ ٢٣-٢٤_٢٠١٨م/ ١٦-١٧ ربيع الثاني_١٤٤٠هجري.


وأكد الدكتور عبداللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني في كلمته عن أهمية عقد مثل هذه الندوات، مبيناً أهمية السنة النبوية و مكانتها و حجيتها، داعياً إلى ضرورة دراسة الحديث الشريف و كثرة الإهتمام به من قبل الباحثين و المختصين، مشسراً إلى الدعم الكامل من قبل ديوان الوقف السني لمثل هذا المشروع.


و أشار الشيخ الدكتور عبدالله سعيد في كلمة له إلى أنَّ عقد مثل هذه الندوات ستكون فرصة مميزة لتبادل الآراء مع  المختصين من علم الحديث الشريف، والإستفادة من خبراتهم فى هذا المجال، ومعرفة ما يأملونه من خدمات لكتب السنة النبوية تحقيقاً و شرحاً و نشراً، مؤكداً على ضرورة الوقوف بوجه هذه الصيحات التي دأبت في التشكيك بقيمة السنة النبوية وفي ثبوتها وحجيتها والطعن في رواتها من الصحابة والتابعين ومن جاء بعدهم، والمطالبة باستبعاد سنته الشريفة جملة وتفصيلاً من دائرة التشريع والأحكام، والإعتماد على القرآن الكريم وحده في كل ما يأتيه المسلم وما يؤديه من عبادات و معاملات.


كما وأكدَّ رئيس إتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان على مساندة علماء الدين في كوردستان لخطوات الأزهر الشريف و رئاسة ديوان الوقف السُني في الحفاظ على مكانة السنة النبوية،  وأنهم سيبقون درعاً فولاذيا و حصنا منيعاً لحماية الإسلام عقيدة وشريعة . 


وأشاد الشيخ الدكتور المحقق بشار عواد معروف في كلمته إلى أهمية هذه الندوات و ضرورة البحث المتواصل من قبل الباحثين و المختصين لإحياء السنة النبوية، والبحث الحثيث في الجوانب الخفية للأحاديث الشريفة، والوقوف أمام كل الدعوات التي تحاول في التشكيك بمكانتها.


ومن الجدير بالذكر أن الندوة تستمر لمدة يومين متتاليين، و ستكون هناك جلسات علمية ، و ورش عمل أكاديمية يقدَّم من خلالها من قبل أهل الإختصاص عدداً من البحوث العلمية حول السنة النبوية و مكانتها و حجيتها. 


ورافق السيد رئيس الإتحاد في أعمال هذه الندوة كلٌ من الدكتور عرفان رشيد و الشيخ حسن قادياني عضوي المكتب التنفيذي لإتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان

     
المقالات
أ. د شوقي علام؛ مفتي الديار المصرية
تفكيك الفكر المتطرف .. الأسباب والمنطلقات .. الخلل في تناول المفاهيم .. الاستعلاء بالإيمان
الدكتور محمد الزعبي
المخدرات في ميزان الشرع
الدكتور عبد الكريم الخصاونة
إن امرؤ قاتله أو شاتــمه
الدكتور محمد الزعبي
نـعـمـة الأمـــن
الدكتور احسان أبو عرقوب
كي تحصن نفسك من النقد السلبي
الدكتور احسان أبو عرقوب
ثقافة البناء
جه‌عفه‌ر گوانی
ما لم نتوقعه من الشيخ الخالصي
أ. د. فهمي أحمد عبدالرحمن القزاز
رمضان بين المنافسة، والمسابقة، والمسارعة
الدكتور احسان أبو عرقوب
دور الإعلام في غرس ثقافة التسامح في المجتمع
  التقارير

الفتوى المشتركة بين مصر والأردن وكوردستان حول جرائم داعش

رئيس إتحاد علماء كوردستان العراق لـ(الرواق ): *التطرف الأعمى لم يخترق كردستان ... كل المحاولات الخبيثة فشلت

رئيس اتحاد العلماء: القضاء على داعش لن يكون عسكريا فقط


  رسالة العلماء
عدد الزيارة : 5557644
الرئيسة من نحن رسالتنا راسلنا
جميع الحقوق محفوظة لاتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان ©            Powered by SALAYE Group